الأحد، 31 يناير 2016

رسالة لمن يهمه الامر / مهندس أحمد والي

رسالة لمن يهمه الامر
ذات مساء 
جلسنا علي المقهي سويا 
نحتسي قهوة 
ونتذكر مامضي من عمرنا

لكي تهدأ منا النفوس ....
******************
تحادثنا عن الوطن 
وعن مستقبل الأطفال في بلاد العرب 
وعن حكام أمتنا 
يحلفون بأغلظ الأيمان 
كي يمنون الشعوب 
وأظهرت لنا الأيام 
أن وعودهم كذبا

وكل أيمانهم لغوا غموس .......
****************
دارت رحي الحرب في كل البلاد 
وتشرد الضعفاء في شتي البقاع 
فلا أمن هناك ولا متاع 
زهقت براءة ألأطفال 
في عمق البحار 
ظمأت أراضينا 
فارتوت من دماهم

وحكام امتنا علي العرش جلوس .......
**************
ذاقت شعوب الأرض اذلالا
واخضاعا 
وذاقت مرارة عيشها 
فلا رغد لدينا 
وكأن الفقر قد كتب علينا 
وكان الحكومات مؤمنة 
برب العرش 
والرسل الكرام

ونحن كفار مجوس ........
********************
يشرب الأطفال في سوريا دم 
وفي فلسطين الأبية علقم 
وفي اليمن 
وفي ليبيا 
وفي تونس الخضرا 
وفي بغداد 
في مصر 
في كل البلاد ثوران بداخلها 
وقد زالت روائحها 
وطعم الموت صار مشهدها 
فكل الناس ظمأي
وأربابنا في قصورهم

توزع عليهم وتملا بالنبيذ الكؤوس ......
********************
الي متي ؟
سوف نبقي في هذا الهوان 
الي متي ؟
سيظل يسحق الانسان 
في بلاد الغرب تحيا الشعوب 
مكرمون في بلادهم 
مرفهون في بلادهم 
ممهدة طرقاتهم 
ونحن هنا

علي الأشواك بأرجلنا ندوس ......
*********************
لقد دقت جرائسنا 
وعلا الصوت في منابرنا 
ودق للخطر ناقوس 
فاتقوا الله فينا 
أيا ولاة أمورنا 
فماذا أنتم فاعلون ؟
حين عنا تسألوا

يوم تدنوا الشمس من الرؤوس .....
بقلمي 
مهندس أحمد والي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق