الاثنين، 15 فبراير 2016

(((ظل السراب))).........همس الروح..............

 


(((ظل السراب)))

وحنَ تلجُ
في مملكةِ دُموعِك
إخلع قميصكَ الممزقِ
لتحملهُ الريحُ
تُعلِقَهُ على أغصانِ آهاتِك
و امشي الهوينةَ
لا تدري قد تدوسُ
ما بقي من
زُجاجِ روحكَ
و انظُر خلفكَ
و احمل نفسكَ
على ما بقي
من دمعكَ
و إياكَ أن تتبعَ النداء
حتى لو نادتكَ فراشةٌ
لا تدري إن كانت
تُخفي نارِ احراقكَ
نمَ على فِراشكَ
القي جسدكَ المرهقِ
إحتضِن ما بقي
من وسادةٍ حَشوَتُها
سنونُ ضياعٍ
حينَ وجدتَ ما لم تجِد
إياكَ أن تستسلمَ للنُعاسِ
و إن بسطَ النومُ
عليكَ سُلطانهُ
إياكَ أن تحلُمَ بوردةٍ
لا تدري قد تنشِبُ
أشواكها بقلبكَ
و يكتُبُكَ العِشقُ
القتيلِ بسفرِهِ
أو ينقشُكَ معهُ
على جدارٍ
من انكسارِ الياسمينِ
إمضي ولا تنظُر خلفكَ
ولا تتبع العذارى
ولا ترنو لحلمِكَ
إمضي و اخرج
من مملكةِ دُموعِكَ
و أعد قُمصانَكَ الممزقةِ
و استر بها ما بقيَ
من جسدكَ المحطمِ
و لا تسمع نداءَحورية
عندما ارسلت اليكَ
الأصدافَ يحملُ
وعوداً على الواحِ المرجانِ
صمَ أُذُنيكَ و ارتقِ بعيداً
على بِساطِ الغروبِ
ستُغرِقُكَ الحوريةِ
تُشكِلُكَ لؤلؤةً
تعلِقُكَ قِلادةًعلى جيدِها
ولا تَسمع لنبؤاتِ النجومِ
فهي كاذِبةٌ
مهما كانت صادِقةٌ خادِعةٌ
إجمع نفسكَ 
دثِر ذِكرياتِكَ 
بآخِرِ رِمشٍ حاك الرحيلِ
و امضِ لعينِ الشمسِ
ولا تسقُط في صدعِ
امنياتٍ غادرةٍ
و إياكَ أن تُصَدِقِ
العبرَةَ العابرة


فادي شاهين
.............همس الروح..............
.......شاعر الحب و الوطن.......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق