الشاعر العصامي مداحي العيد ***تحضير للديوان البسيط:
عنوانها نأى القمر
1*وددتُ نـيـل المنى لـكن نأى القمرُ
لولاه ما طـاب لـي بين الدُّجى سمرُ
***
2*في جـُنح لـيـلٍ تــوارى البدرُ مُختفيا
يسري على عجـلٍ في الخـدر يستتر
***
3*تـهفو بأشـواقـها نحوي على حذرٍ
والقلب يخــــــــفـق والساعات تنحسرُ
***
4*قلنا وفـي القلب من أهــوائنا لهبٌ
كـلٌّ على جـمره في الخدر ينـتظرُ
***
5*جودي عليّ بما أعْطِيتِ من غنجٍ
فـإنّ أوّلَ مـا أدنــــــــــــــــيته دررُ
***
6*إذ زيّنـــتـكِ خـــلاخــيــلٌ على قدمٍ
من بـين خـلــخــــالها فـــورا بدا شرر
***
7*ميّاسـةٌ مِشـــيةُ الخــــوداء في طربٍ
فليس فـي سـُــبـُـلٍ شـــــوكٌ ولا إبـر
***
8*قد أغـرقـتـني بـبحـــر الحـبّ فاتـنـتـي
لم أدر حتـى وجدتُ النّفس تنشطر
*** = ***
9*بالحــبّ تـُذكـرُ بـيـن النـاس قصتنا
يــروي حــكـــايــتـها راوٍ فتـنـتـشر
*** ***
10*رغـم الأذى علنا يا مُهجـتـي فغدا
في ذي الحياة علـى الأعداء ننتصر
*** ***

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق